زيارة سعادة سفير دولة قطر بالجزائر إلى المجلس الوطني للبحث العلمي والتكنولوجيات

استقبل الأستاذ محمد الطاهر عبادلية، رئيس المجلس الوطني للبحث العلمي والتكنولوجيات اليوم الخميس 16 مايو 2024، صاحب السعادة السيد عبد العزيز علي النعمه سفير دولة قطر بالجزائر مرفوقا بالدبلوماسي السيد عبد العزيز علي النعيمي.

تطرق الجانبين إلى ضرورة بناء التعاون في المجال البحث العلمي والابتكار التكنولوجي عن طريق تهيئة أرضية للتعاون بين المجلس الوطني بالجزائر ونظيره القطري عبر تبادل الخبرات والوفود من أجل تعزيز وتقوية المجال في البلدين لغرض تحقيق تنمية مستدامة لفائدة الشعبين، وأن تكون بادرة التعاون كنواة من شأنها توسيع التعاون إلى دول عربية أخرى.

من جهته أكد رئيس المجلس الأستاذ عبادلية على الدور الفاعل والبناء الذي يلعبه المجلس من خلال المهام الدستورية المنوطة به وأن حيز التعاون الدولي مع المجالس النظيرة في البلدان الأخرى من شأنها الاسهام في إرساء أسس متينة لهذه الهيئة الاستشارية.

كما أكد سعادة السفير السيد عبد العزيز علي النعمه على ضرورة دعم العلاقات، منوها " بالعلاقات المتجذرة على أعلى المستويات و أن العلاقة القطرية الجزائرية، صادقة و متينة و تجسدت عبر شراكات متعددة: اتفاقيات، و قريبا تشكيل لجنة عليا مشتركة.وأضاف أن البحث العلمي والتكنولوجي عامل أساسي لتقدم الدول وأن الظروف مهيئة للمضي في بناء هذا التعاون وتجسيده في المستقبل خاصة "أن توافق الرؤى يساهم في خلق الفرص والتعاون".

في الأخير أشار الطرفين إلى عمق العلاقات الجزائرية القطرية الأخوية على عدة من الأصعدة وتوفّر المؤهلات لبناء شراكة مستقبلية واعدة في مجال الابتكار والتكنولوجيا.